U3F1ZWV6ZTUxMjk5MjI4ODQwX0FjdGl2YXRpb241ODExNDk0ODM2ODc=

رواية رجال من الشمس - غسان كنفاني


رواية رجال في الشمس

 تمهيد: رواية رجال في الشمس من أشهر أعمال المؤلف الروائي غسان كنفاني علي الاطلاق وهو فلسطيني الجنسية  وهي تُعتبر اول رواية قام بكتابتها حيث تم اصدارها عام 1963 في بيروت . وقامت الهيئة العامة للسينما في دمشق بتقديمها كفيلم سينمائي وذلك في عام 1972 بعنوان المخدوعون.
لشراء النسخة الورقية من الرواية : اضغط هنا
"ستصلك الرواية حتى منزلك في أي مكان في العالم والدفع بعد الاستلام" 

عن رواية رجال من الشمس 

  تدور أحداث رواية رجال في الشمس حول ثلاثة رجال من فلسطين يعيشون واقعاً صعباً مريرا ويحاولون الهرب منه إلى مكانٍ أوسع . وتقدمت أحداث الرواية عندما قام هؤلاء الرجال بالإتفاق مع شخصٍ لكي يهرِّبهم من الحدود بين العراق والكويت بحثا عن النفط والثروة ، ومن هنا بدأت معاناتهم منذ صعودهم بالشاحنة التي تقوم بنقل المياه، حيث كان يوجد خزان كبيرٌ في نهاية الشاحنة ، فقاموا بالاتفاق مع السائق أن يختبؤوا في الخزان عند المرور بنقطة التفتيش ، ويخرجون بعدها من برد الأمل وسلامه إلى الشمس ولهيبها، وعند الوصول إلى الحاجز الأخير استمر السائق وقتاً طويلاً في حديثه مع الجنود، والرجال مختبئون في الخزان حتى نالت منهم أشعة الشمس ولم يلبث السائق أن اكتشف أنهم ماتوا جميعهم خنقاً. وانتهت الرواية بسؤال تعجبي يحمل معانٍ عديدة: ( لماذا لم يدقّوا جدران الخزان ليتنفسا ؟).

ومن هنا يمكن القول ان كنفاني قام بالحفاظ على ترابط الأحداث وإن اختلف الزمان والمكان ولا تعتمد الرواية فقط على جمال الوصف واللغة بل ركزت على معالجة نفسيات الشخوص ودواخلهم المنكسرة في مواجهة الهزيمة المرة على أرض الواقع والهروب نحو أحلامهم وإن كانت الرحلة أشد وطأة من الظروف التي يعايشونها.
رواية رجال من الشمس - رواية رجال من الشمس كاملة - تحميل رواية رجال من الشمس - شراء رواية رجال من الشمس لغسان كنفاني - روايات غسان كنفاني
رواية رجال من الشمس - غسان كنفاني

تقيم الرواية


ومن خلال متابعة قراء رواية رجال في الشمس عن طريق موقع جود ريدز تبين انه يمكن تقييم هذه الرواية بتسع درجات من العشرة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة